%D8%B1%D8%AF%20%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D8%AA%D9%86%D9%88%D8%B1%20%D8%A8%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5%20%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

رد شركة "تنور" بخصوص عدادات المياه
الجولان – جولاني – 12\08\2013
متابعة لقضية عدادات المياه، توجه موقع جولاني لشركة "تنور"، واضعاً أمامها شكاوى الأهالي في هذا الموضوع. وقد تعهدت الشركة بأن تستقبل الأهالي وتستمع لشكاويهم، وذلك يوم الخميس القادم، الواقع في 15\08\2013، من الساعة 10:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، في مكتب الشركة في مبنى المجلس المحلي في مجدل شمس، بحضور مدير عام الشركة والطاقم الإداري.

ورداً على الشكاوى التي كان الأهالي وجهوها للشركة من خلال الموقع، حصلنا على الرد التالي:
(فيما يلي الترجمة للعربية. يتبع النص الأصلي بالعبرية)
دخلت شركة تنور إلى مجدل شمس من أجل الاستثمار في تحسين جودة الحياة، والمساعدة في تطوير المدينة في مجالات الصناعة، السكن والسياحة.
ومن أجل هذا وظفت الشركة حتى الآن مليون ونصف شيكل في تصليح شبكة المياه والمجاري، التي وجدناها في وضع سيء، الأمر الذي يوضح هدر المياه في الشبكة، الذي وصل إلى 50%.
1. مع دخول الشركة لمجدل شمس اتضح أن عدادات المياه كانت قديمة ولا تتطابق مع المواصفات القياسية. فالقانون يلزم مزود المياه بتغيير العدادات كل 5 سنوات.
وظفت شركة تنور الأموال وركبت عدادات من أكثر العدادات تطوراً في العالم، بحيث أن العداد يمكنه حساب أي استهلاك للمياه مهما كان قليلاً، وهو ما لم تفعله العدادات القديمة.
يسمح العداد الجديد بتقديم الخدمة للزبون بمستوى عال جداً، بما في ذلك التحذير بصورة تلقائية في حال حدوث تسرب، انفجار، خراب أو سرقة مياه.
وكذلك تم تركيب "أل حوزير"، بحيث لا يسمح برجوع المياه من الخزانات الخاصة إلى الشبكة في حال انقطاع المياه.
2. ننصح الأشخاص الذين يتغيبون فترة طويلة عن بيوتهم، أن يغلقوا السكر الرئيسي للبيت، لضمان أن لا يسجل أي استهلاك للمياه. ومع ذلك، إذا وجدت أي أخطاء، يجب التوجه إلى الشركة من أجل فحص القضية بصورة عينية.
3. في المباني المشتركة، يمكن أن يكون استهلاك مياه لا يسجل، مثل الحديقة، الشطف، تسرب المياه في الخط المشترك.. وأشياء مشابهة.
وكما ورد أعلاه، عندما تكون العدادات من النوع القديم (لم يتم تركيبها من قبل الشركة)، وبدون "أل حوزير"، فإن قراءة الاستهلاك الشخصي لن تكون مساوية لقراءة عداد الشركة.

ننصح الزبائن أن ينتبهوا ويصلحوا كل تسرب للمياه، مهما كان صغيراً، في الحنفيات، سيفون الحمام والخزانات.

إن أسعار المياه تقرر من قبل سلطة المياه، وتقوم الشركة بجباية ثمن الاستهلاك بنفس التعرفة كما في أي مكان آخر في البلاد.

سيكون هناك استقبال للجمهور لسماع  الشكاوى، يوم الخميس الواقع في 15\08\2013، بين الساعة 10:00 – 12:00، في مكتب الشركة في مجدل شمس، بحضور المدير العام والطاقم الإداري للشركة، للإجابة على أي سؤال أو استفسار. ويسرنا أن نقدم خدمة شخصية لكل زبون إذا رعب بذلك.
يمكن الاتصال بنا على هاتف رقم: 744 – 200 - 1800.

תאגיד התנור נכנס למג'דל שמס על מנת להשקיע בשיפור איכות החיים ולאפשר את פיתוח העיר לתעשייה, מגורים ותיירות.
לשם כך הספיק כבר התאגיד להשקיע מיליון וחצי שקלים בתיקוני צנרת מים וביוב שנמצאו במצב תחזוקתי נמוך וזה בא לביטוי בפחת המים של כ- 50%.
1. אם כניסת התאגיד למג'דל שמס התברר כי מערכת המדידה (שעוני מים) היו ישנים ולא תקינים, בהתאם לחוק, ספק המים צריך להחליף מונה כל 5 שנים. תאגיד התנור השקיע והתקין מערכת מדידה מהמתקדמות בעולם, המערכת מסוגלת למדוד גם ספיקות בכמויות קטנות מאוד של מים שלא נמדדו קודם.

מערכת המדידה החדשה שהותקנה מאפשרת מתן שרות ללקוח ברמה גבוהה מאוד, בין היתר מאפשרת להתריע בזמן אמת על דליפות, פיצוצים, חבלות וגנבות מים.
כמו כן בצמוד לשעונים שהותקנו הותקן אל חוזר כך שבמידה ותהיה הפסקת מים המכלים הפרטיים לא יתרוקנו והמים ישמרו.

2. אנו ממליצים, לאלה היוצאים לתקופה ממושכת מהבית לסגור את המגוף הראשי ולהבטיח בכך שלא תהיה כל צריכת מים.
יחד עם זאת אם ישנה טעות נקודתית, יש לפנות לתאגיד על מנת לבצע בדיקה נקודתית.
3. בבניינים משותפים יכולות להיות צריכות מים שלא נמדדות באופן ספציפי, כגון: גינון, שטיפה, דליפות בקו המשותף וכו'.

כאמור לעיל ברגע שהמונים הם מדגם ישן (שלא באמצעות התאגיד) וללא אל חוזר הצריכה הפרטית הנמדדת לא תהיה שווה למדידה של מונה שהותקן ע"י התאגיד.

אנו ממליצים ללקוחות לשים לב ולתקן מיד כל דליפה אפילו הקטנה ביותר בברזים, ניאגרות, דודים ומכלים.
מחירי המים נקבעים ע"י רשות המים, התאגיד מחייב את הלקוחות באותם מחירים המשולמים בכל הארץ.

בים חמישי 15.8.2013 בין השעות 10:00-12:00 תהיה קבלת קהל במשרדי התאגיד במג'דל שמס בנוכחות, מנכ"ל והצוות הבכיר של התאגיד לכל שאלה וברור .
נשמח לתת שרות פרטני לכל לקוח שירצה בכך .
ניתן לפנות אלינו ב- 1800-200-744